منتديات الجيل الحر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، يسر إدارة وأعضاء منتديات الجيل الحر أن تنضم لأسرة المنتدى .. تسجيلك فى المنتدى يشرفنا ويسعدنا .. وأهلا وسهلا بك .

منتديات الجيل الحر

مرحبا بك يا زائر فى منتديات الجيل الحر
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مجلة الجيل الحر: أنتظرونا أعضائنا الكرام لآصدار مجلة الجيل الحر والتى جارى الاعداد لها بناء على إقتراح الاخت الزميلة ( رونــــــــــى ) بأنشاء المجلة .. سيتم أنشائها قريبا .... فأنتظرونا ....

شاطر | 
 

 كلام خفيف وكلام سخيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-10-15, 2:08 am


هنا سانقل لكم بعض الكلام

منه ماهو خفيف

ومنه ما يعتبره البعض سخيف


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





سـَأبـْصُـقــُـــهُ نـَحـْــــوَ كـُــــلِّ الـجـِهـَــــاتِ

فـَيـَلـعَـنـُنـــي لاعِـنـُـــونَ

ويـَغـْفـِـــرُ لـــي مـِــــنْ غـَفـَــــرْ..!

أيـَا سـَادَتــــي..

بـَعـْـــضَ حِـلـْــــم ٍ..

فـَجـُـــلُّ عـَمـَائِـمِـكـُـــمْ قـَـــدْ تـَبـَــــرّأَ مِـنـْهــَــا "عـَلـِــــيٌّ "

وجـُـــلُّ عـَمـَائِـمِـنـَــــا قـَـــدْ تـَبـَــــرّأَ مِـنـْهــَــا " عـُـمـَـــرْ "..!!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رد عبد الرحمن يوسف على الهجوم بين القرضاوى والشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: ابراهيم عيسي .. متى تعود للسجن ؟؟   2008-10-15, 2:59 am


إبراهيم عيسي

لسنا أول بلد انفتح فانسرق..

ولسنا أول شعب غفل فاتنهب..

ولسنا أول وطن تحكمت فيه الديكتاتورية وحكمه الاستبداد فاتدحدر وانحدر!

حصلت قبلنا أكثر من مرة في أكثر من بلد ولأكثر من شعب ووطن، في أمريكا اللاتينية مثلاً كان الطغيان يحكم بلادها كلها، صعد للحكم في انقلابات عسكرية مجموعة من الظلمة المستبدين الذين خنقوا الشعوب واعتقلوا وسجنوا وقتلوا المعارضين وزوروا الانتخابات ولزقوا علي مقاعد السلطة.. وانتشرت تجارة المخدرات وتنامت أسواق الكوكايين، ولكن المواطن اللاتيني الذي استسلم وسلم لم يستطع عليهم صبراً وفي أقل من عشر سنوات ثارت الشعوب وقامت في مظاهرات واعتصامات واحتجاجات عارمة وفي عصيان مدني مستمر وقاد تلك الشعوب رجال وعلماء دين مسيحي، أدركوا أن الدين يرفض الظلم والاستبداد ويأبي علي المؤمن الحقيقي عبادة الفرد والذل أمام الحاكم وأن شعائر الدين ليست صلاة وصومًا، بل نضال وكفاح ضد الفساد والاستبداد، فخرجوا من معاهد اللاهوت ومن دور العبادة والكهنوت ليديروا ثورات سياسية سلمية انتهت بتحول دول أمريكا الجنوبية كلها «ماعدا كوبا» إلي دول ديمقراطية ذات انتخابات حرة نزيهة ورئاسة غير أبدية وانتقال سلمي للسلطة وللرئاسة «الشعب الفنزويلي رفض في استفتاء شعبي فتح مدة انتخاب الرئيس للأبد ولم يعمل مثل جماعة عندنا ينافقون ويوافقون ويعبدون رئيسهم»!!، أمريكا الجنوبية وهي تنهض من الطغيان تميزت بشيئين، الأول سياسات رافضة ومعارضة لأمريكا ولرأسمالية صندوق النقد والبنك الدولي، بل انحازت للفقراء والبسطاء ومحدودي الدخل وشهدت أكبر تراجعات لاكتناز المليارات وتقلص بروز المليارديرات من نهابي الأمة وسارقي الثروات ومحتكري الأسواق، الشيء الثاني أن الزعامات التي تولت الحكم في انتخابات شريفة ونزيهة كانوا من أبناء الطبقة الشعبية والمتوسطة ومن العمال والفلاحين!

علي الناحية الأخري، في إيطاليا كان الفساد منذ أقل من عشرين عاماً عارمًا وساحقًا، ونهشت عصابات المافيا كل ركن في ضمير كل مسئول وحاكم ورئيس، وصارت إيطاليا تقريباً أول بلد في العالم تحكمه عصابات من الرئاسة وحتي كرة القدم، لكن الشعب الإيطالي لم يقل «مفيش فائدة» وسكت وخاب، أبداً خرج قاض ثم آخر وثالث، وبدأوا يعلنون حرباً في المحاكم ضد مافيا الفساد في الحكم وانتفضت ثورة القضاة وخلصوا وطنهم من عار العصابات الحاكمة والمتحكمة وعادت إيطاليا ديمقراطية أوروبية عفية.

وفي روسيا وصل بوتين إلي الحكم وكان البلد مسروقاً ومنهوباً تماماً، والمواطن الروسي يأكل من أكوام الزبالة والفتيات الروسيات يحضرن إلي مصر ليرقصن في شارع الهرم، كان يلتسين قد فتح روسيا لمجموعة من رجال الأعمال والغريب «وربما ليس غريباً» أن معظمهم كانوا يهوداً، واشتري هؤلاء مصانع القطاع العام وشركات البترول والطاقة المملوكة للدولة، وسيطروا علي أراضي وممتلكات الشعب الروسي، وحصلوا عليها برخص التراب وبعمولات وسمسرة من عائلة يلتسين، نهب رجال الأعمال الروس والأجانب روسيا وعروها من قوتها وثروتها، ثم سيطروا علي مقاليد الحكم في الكرملين عن طريق تمويل الحملات الانتخابية وشراء مقاعد البرلمان وبرطعوا في البلد طولاً وعرضاً، ثم اشتروا الصحف والمجلات التي كانت مملوكة للدولة، وأداروا عملية احتكار إعلامي وغسيل مخ للمواطن الروسي، تولي بوتين الحكم وأجري حركة تطهير وتجريف لفساد رجال الأعمال الذين نهبوا روسيا، واستطاع أن يحاكم ويسجن عدداً منهم في تهم فساد، ثم أعاد قسراً وغصباً أو التفافاً ومرواغة الشركات والمصانع التي اشتراها رجال الأعمال لملكية الدولة، ثم دفع كثيراً من أساطين المليارديرات الروس للتخلي عما اشتروه من شركات البترول والطاقة بالرشوة والفساد والإفساد، وعادت ثروات الشعب للشعب وانتقلت روسيا من دولة مهترئة ومضعضعة إلي دولة قوية وصلبة وقادرة، ثم إن بوتين «لم يتبت» في رئاسة الدولة، ورضي بأن ينتقل إلي رئاسة الحكومة، هذه دول نجحت بعد فشل وقامت بعد سقوط، هل يمكن أن تفعل مصر ذلك؟.. معرفش اسألوها!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شحيبر
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر


تاريخ التسجيل : 10/09/2008
عدد الرسائل : 6
العمر : 47
الدوله : السعودية
نقاط : 3381
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-10-15, 6:07 am

أسأل نفسك وأنت مصرى
هل ممكن أن يتنازل السارقين عن الفرخة التى تبيض لهم ذهبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: كلنا فى الهوى سوا   2008-10-15, 11:53 pm

اخى شحيبر لا فرق بين هذا وذاك .. بين شعبنا وشعبكم .. كلنا فى الهوى سوى .. لكن فقط الفرق ان هناك شعوب تعرف تتكلم وهناك شعوب لاتعرف الا الصمت
شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: حتى صحف الحكومة صحف صفراء   2008-10-16, 12:15 am

كثير من الصحف الخاصة والحزبية تتوقع ان تقوم ثورة شعبية في مصر ضد نظام الرئيس حسني مبارك بسبب غلاء الأسعار أو نقص بعض الخدمات أو صعوبة الأوضاع الاقتصادية.. وينسي هؤلاء أن المصريين البسطاء الذين يذهبون إلي صناديق الانتخاب يعرفون جيداً من يضمن لهم أمنهم الاقتصادي.. الناس تعرف انه لولا الرئيس مبارك لانطلقت العولمة ورجالها في مصر ينهشون الغلابة.. لولا مبارك لكانت حصيلة الشركات المباعة خلال الثلاثة أعوام الماضية 70 شركة وليس سبعا فقط.. لولا الرئيس مبارك لانتهي إلي الأبد دور الجمعيات التعاونية الاستهلاكية التي حاول كثيرون إلغاءها. وكان الرئيس يؤكد علي أن هذه الجمعيات هي صمام أمان ضد الغلاء.. حاولوا كثيراً أن يغلقوا الجمعيات بالضبة والمفتاح. لكن ظل الرئيس مبارك يرفض ذلك.
الصحف الخاصة في بلادي لا تعرف أن المصريين لا ينتخبون شعارات ولا يسيرون في مظاهرات حقيقية.. فالمواطن سواء الذي يذهب لصناديق الانتخاب أو الأغلبية الصامتة يهتمون بأن يكون هناك زعيم يثقون فيه وفي الوفاء بما يعد به.. وأعتقد انه لا يوجد علي الساحة السياسية من يثق فيه الناس أكثر من الرئيس.
المصريون يثقون أن الرئيس ــ وليس الحكومة ــ هو الذي سيقاتل لتوفير منزل وحياة كريمة وتعليم أولادهم وتأمين صحي.. المشكلة أن كثيراً من الصحف الخاصة لا يقرؤها أحد خارج القاهرة.. وبالتالي فإن الناس في مصر لا ينساقون وراء الشعارات السياسية والايدلوجية. ربما ينصتون اليها قليلاً. لكن بوصلتهم الغريزية تهديهم دائماً إلي سواء السبيل.
ولو كان هناك انصاف في هذا البلد. لتوقف الصحفيون ليسألوا لماذا لم تتضرر مصر مثل الدول الكبري الأكبر منا؟ بصراحة السبب هو حسني مبارك الذي لم يقبل ابداً التنازل عن دور الدولة في مراقبة الاقتصاد.
ورغم ان الرئيس مبارك ليس خبيراً اقتصادياً لكنه أدرك منذ توليه المسئولية أن مفتاح التقدم يكمن في الاقتصاد وكان ان سارع بعقد أول مؤتمر اقتصادي عن أحوال مصر وربما كان هو أول رئيس مصري يدعو لهذه المبادرة.
الفارق بين الرئيس وغيره من رجال السياسة أو الاقتصاد أن مبارك يعرف المواطنين من خلال اتصال مباشر وليس من خلال نظريات وكتب ومؤسسات عالمية.
لو تتذكرون كان الرئيس مبارك حريصاً كل الحرص طوال الفترات الماضية عن السؤال عن ودائع البنك المركزي الدولارية.. عندما تولي لم يكن هناك أي ودائع في البنك المركزي وظل الرئيس يلح علي زيادتها إلي ان بلغت 33 مليار دولار وتزيد.
الرئيس حريص كل الحرص علي زيادة ودائع البنوك فهي تمثل له حد الأمان للاقتصاد المصري.. وسأسوق مثالاً بسيطاً للمشككين والمرجفين الذين يقولون إن مصر مقبلة علي الافلاس. فأؤكد اننا البلد الوحيد في العالم الذي يضمن ودائع البنوك بنسبة 100%.. لو وضعت مليون جنيه في البنك وتعرض البنك للافلاس. فالدولة تضمنه وتصرف لك وديعتك بالكامل.. وقد حدث ذلك أيام بنك الاعتماد والتجارة الذي أفلس واشتراه بنك مصر وسدد لكل المودعين أموالهم.. أمريكا العظيمة لا تسدد الودائع الا بحد أقصي يبلغ 250 ألف دولار وأحياناً أقل.
السبب الحقيقي لان مصر لن تعاني من الأزمة المالية العالمية بنفس الشراسة التي تعاني منها الدول الكبري.. ان الرئيس مبارك رفض تماماً رؤي ونظريات عباقرة الاقتصاد الذين طالبوا باقتصاد مفتوح بلا ضوابط أو روابط.
الآن تظهر جيداً رؤية الرئيس السياسي المحنك الذي يعرف جيداً ان السياسة هي فن التعامل مع الأزمات وبعقلية العسكري المحترف يدرك أنه لابد ان تكون لديه ذخيرة احتياطية لمواجهة المستجدات والعالم الذي يتغير بسرعة..
الآن سيعرف الجميع فائدة الأموال المتراكمة في البنوك والتي كانوا يطالبون بأن توجه لمشروعات مشتركة أو للاستثمار في مجال الرهن العقاري وهو ما رفضه الرئيس تماماً..
لا شك ان هناك أسئلة كثيرة في أذهان الناس حول استثمار المعاشات في البورصة والبنوك الأجنبية وهل قامت بتحويل أموال المودعين للخارج والاحتياطي الأجنبي وكيف يتم استخدامه؟
وأنا لست اقتصاديا لأعرف الاجراءات الوقائية التي ينبغي ان تبادر الحكومة بها. لكن الذي أعرفه جيدا ان مصر ستوجه جهدها خلال العامين القادمين للسوق المحلية.. اذا فشلنا في جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية التي هربت من بنوك العالم. فان مبادرة الانقاذ ستكون مصرية 100% ومن خلال أموال المودعين
تستطيع البنوك المصرية ان تخلق صناعات جديدة داخل مصر. ويكون الاستثمار مصريا صرفاً وعائده مصرياً أيضاً.. رب ضارة نافعة ودعونا نجعل اقتصادنا بأيدينا وليس بايدي غيرنا.. ومن مصلحتنا ان تكون الاستثمارات مصرية في السوق وبضمان بنوكنا الوطنية.. اننا نعاني من تخمة ووفرة السيولة وآن الأوان ان نجعل هذه الأموال تحقق دورة رأس مال في السوق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-10-16, 12:26 am


مسكين شعبنا .. ابتلاه الله بشلة منافقين وشلة كذابين .. بعضهم يصف لنا نظام الحكم بانه حكم ابالسة ... وبعضهم يصور لنا بان نظام الحاكم ماهو الا نظام ملائكى انزله الله رحمة بنا

اقتباس :
المصريون يثقون أن الرئيس ــ وليس الحكومة ــ هو الذي سيقاتل لتوفير منزل وحياة كريمة وتعليم أولادهم وتأمين صحي.


صحيح من المسئول عن تاليف الحكومة فى بلدنا ..وعندما تخطئ الحكومة من يحاسب على خطئها .. رئيس الحكومة ام من اختار الحكومة ورئيسها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: هشام طلعت مصطفى اليوم ... كلام سخيف   2008-10-21, 11:06 pm

لقد انقلب برنامج القاهرة اليوم الى برنامج هشام طلعت البرئ اليوم ..
استاذ عمرو اديب .. لك شعبية كبيرة وسط الشعب المصرى لانك تعبر عن نبض الجماهير ..
لكن يبدو الانان طلعت اشتراك باموال ابيه وسلطته .. اعتقد انك سوف تفقد بريقك لو استمريت هكذا
كلامك اصبح سخيف
اما اعتدلت واما اعتزلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-11-02, 9:03 pm


[size=21]لا تَعجَبوا فمَليكُكُم لَعِبَت به
أيدي البِطانَة ِ وهو في تَضليلِ

إنِّي أراهُ كأنّه في رُقعَة الشِّـ
شِّطْرَنْجِ أو في قاعة ِ التَّمثيلِ

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منوات
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر


تاريخ التسجيل : 27/07/2008
عدد الرسائل : 26
العمر : 47
الدوله : السعودية
نقاط : 3432
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-11-03, 1:25 pm

إن كان اشترى الحكومة كلها مش هايشترى عمرو اديب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-11-04, 12:44 am

شكرا لمرورك .. واقدر رايك واحترمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كليوباترا
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر


تاريخ التسجيل : 21/05/2008
عدد الرسائل : 16
العمر : 31
نقاط : 3591
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-11-06, 1:22 pm

اقتباس :
لا تَعجَبوا فمَليكُكُم لَعِبَت به
أيدي البِطانَة ِ وهو في تَضليلِ

إنِّي أراهُ كأنّه في رُقعَة الشِّـ
شِّطْرَنْجِ أو في قاعة ِ التَّمثيلِ

مين قالك ان ايدي البطانه لعبت بيه

ده هو وابنه بيلعبوا بالدنيا كلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: كلام وكلام   2008-11-15, 1:51 am

كلام سخيف :




تقديرات بإهدار 800 مليار جنيه في بيع أراضي الدولة.. الحكومة باعت 650 ألف متر بـ "طابا" لإسرائيليين مقابل 1.5 جنيه للمتر



وكلام خفيف




تعليقا على الصكوك المجانية.. "أسوشيتد برس": الخصخصة بمصر اختلطت بالفساد والمحسوبية والناس لا تصدق نوابا الحكومة


ا

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-11-19, 10:58 pm

كلام سخيف
إسرائيل واثقة من استمرار تدفقه رغم الحكم القضائي.. دعوى لحبس وعزل نظيف ووزير البترول لرفضهما وقف تصدير الغاز لإسرائيل
وكلام اسخف

قالت إنها ستعزز تفوق السلاح البحري المصري.. إسرائيل تبدي قلقها من تزويد مصر بغواصات "دولفين" الألمانية وتعتبره انقلابًا في موازين القوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-11-27, 11:58 pm

كلام سخيف



بعد مواجهتهما في أولمبياد الشطرنج.. مصر تشارك في مسابقة رياضية تنظمها إسرائيل بمدينة إيلات أواخر الشهر الجاري

كلام خفيف
الأمن منعهم من الوصول إلى السفارة الإسرائيلية.. مظاهرة ضخمة لطلاب جامعتي القاهرة وعين شمس لفك الحصار عن غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخلص
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 24/07/2008
عدد الرسائل : 165
العمر : 51
الدوله : مصر
نقاط : 3631
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: كلام خفيف وكلام سخيف   2008-12-04, 12:20 am

كلام سخيف
وزير الزراعة آخر من يعلم .. موظف طاردته الرقابة الإدارية بثلاثة عشر وجها من الفساد يتم تعيينه مديرا عاما "في جهاز حماية أراضي الدولة" !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلام خفيف وكلام سخيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجيل الحر :: المنتديات العامة :: المنتدي العام-
انتقل الى: