منتديات الجيل الحر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، يسر إدارة وأعضاء منتديات الجيل الحر أن تنضم لأسرة المنتدى .. تسجيلك فى المنتدى يشرفنا ويسعدنا .. وأهلا وسهلا بك .

منتديات الجيل الحر

مرحبا بك يا زائر فى منتديات الجيل الحر
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مجلة الجيل الحر: أنتظرونا أعضائنا الكرام لآصدار مجلة الجيل الحر والتى جارى الاعداد لها بناء على إقتراح الاخت الزميلة ( رونــــــــــى ) بأنشاء المجلة .. سيتم أنشائها قريبا .... فأنتظرونا ....

شاطر | 
 

 حيطة شعبان عبدالرحيم.. الواطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمد عبد القادر
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 10/07/2008
عدد الرسائل : 145
العمر : 40
الدوله : مصر
نقاط : 3614
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: حيطة شعبان عبدالرحيم.. الواطية   2008-12-25, 3:18 pm

حملت صحف الأسبوع الماضى تغطية موسعة لحادث دخول شعبان عبدالرحيم المستشفى، إثر تعرضه لأزمة تنفسية أحدثت له غيبوبة، مما استدعى نقله الفورى إلى غرفة العناية المركزة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعىمن اللحظة الأولى ولغت الصحف جميعها بلا استثناء فى دم شعبان عبدالرحيم، ومشت على جثته فى طريق الإثارة، وبحثاً عن بعض الأكشن الذى يزيد التوزيع، على حساب سمعة وشرف رجل بسيط لا يعرف حقوقه، ولا يفهم كيف يوقف هؤلاء المعتدين عند حدودهمكتبت الصحف أن سبب الغيبوبة هو تعاطى شعبان لمخدر الحشيش، وسبقوا معامل تحليل
السموم فى هذه النتيجة، وأعلنوا أن ملابس شعبان كانت تحوى قطعة من الحشيش حددوا وزنها بدقة ( ١٦ جراماً). بصرف النظر عن صحة الوقائع السابقة من عدمه فإنه من الواضح أن شعبان عبدالرحيم قد أخطأ فى حق نفسه أكثر من مرةأخطأ عندما لم يفهم أن قانون اللعبة الفنية يقضى بأن يملأ يده بالطعام طول الوقت ليحشو فم الصحفيين كما يفعل زملاؤه ذوو الخبرة والحصافة الذين يضمنون ألا تنشر الصحف عنهم إلا كل ما يشرف، بالرغم من غياب ما يشرف معظم الوقت، ولو أدى الأمر إلى فبركة واصطناع الأخبار الكاذبة وأخطأ شعبان عبدالرحيم أيضاً، عندما لم يقم أقاربه الذين أدخلوه المستشفى بحشو فم الممرضين والتومارجية حتى لا يفرح أحدهم بالعثور على قطعة حشيش فى جيب الجاكيت، ويجرى بها على رؤسائه وهو لا يخفى سعادته، وكأنه موظف شريف أدى واجبه! مع أن موظفين شرفاء مثله فى مستشفى آخر قد انتزعوا الرصاصة من ظهر تامر لإخفاء دليل الاتهام بحق ضابط الشرطة الذى قتل تامر بسلاحه الميرى ! ما بال الصحافة تتربص بالبسطاء من الناس والفقراء منهم بالأخص وتتعامل معهم بهذا التحيز، مثلها فى ذلك مثل أجهزة الأمن التى لا يضرب الساديون من أفرادها إلا الفقراء والبسطاء من أبناء الشعب، وما بال الصحافة تنتهك خصوصية الفقراء، وتضع صورهم مشفوعة بالاتهامات عندما يكونون موضع اتهام، فى الوقت الذى تمتنع عن كتابة الاسم وتكتفى بالحروف الأولى، أو لا تشير لأى حروف على الإطلاق عندما يكون المتهم من ذوى المال والحيثية والنفوذ؟ هل نسيتم أن الشخص الذى قام بالاعتداء على لاعب الإسكواش أحمد برادة منذ سنوات وسدد إليه فى ظهره طعنة بالسكين..هذا الشخص لم يتمكن البوليس من التوصل إليه حتى الآن. وكلنا نذكر أنهم ألقوا القبض وقتها على ولد متخلف عقلياً اسمه «محمد ولعة» وقدموه للنيابة التى قضت ببراءته فوراً لأن حجم التلفيق والاصطناع كان مفضوحاً للغاية .
ومن يومها تم إسدال ستائر النسيان على الموضوع، والسبب أن الجانى الحقيقى كان من أولاد الذوات، الذين لا يمكن أن يأتى ذكرهم فى الصحافة ولا تقديمهم للمحاكمة . وأحمد برادة نفسه لم يتمسك بحقه وأنكر معرفته بالفاعل، وتمت تسوية الأمر بينه وبين قاتله أو من حاول قتله بعيداً عن ساحة المحكمة. ووقتها تحلت الصحف بالمسؤولية والموضوعية ولم تلهث وراء الإثارة، ولا استبدت بها شهوة النشر والرغبة فى التوزيع، وحفظت للناس أعراضهم فلم تشهّر بالمجرم وأهله، ولم تكتب اسمه أو تنشر صورته. كل هذه العفة الصحفية لم تكن لوجه الله أو لوجه المهنة، وإنما كانت بسبب حصانة الجانى وأهله، أما محمد ولعة وأهله الفقراء فليذهبوا إلى الجحيم !
مسكين شعبان عبدالرحيم.. لا شك أنه الآن يضرب كفاً بكف غير مصدق ما يحدث له من تحقيقات ونيابة وفضائح وتشهير، لأنه يعرف من خلال انخراطه فى الوسط أن الكثير من زملائه من أهل الفن يتعاطون الحشيش، وما هو أقوى من الحشيش بعلم الدنيا كلها، دون أن يجرؤ أحد على فضحهم أو النيل منهم .
ولا شك أن شعبان لا يصدق ما يحدث حوله، لأنه قد رأى بعينه راقصة شهيرة شاهدها الناس على سيديهات، كانت توزع على قارعة الطريق وهى تضاجع رجل أعمال فى أكثر من عشرة أفلام مختلفة، صورها لها رجل الأعمال الذى كان يتسلى بتصوير
خليلاته،ورغم هذا لم تلحق بسمعتها شائبة، بل خرجت من التجربة مرفوعة الرأس بعد أن تبارت الصحف والقنوات التليفزيونية فى إظهار ملائكيتها وطهرها وحسن نيتها، حين أظهروها كضحية للرجل الشرير الذى زعمت أنه زوجها، دون أن يطلب منها أحد دليلاً على هذا الزواج، واكتفوا بكلمة شرف منها ! لم تتهمها صحيفة واحدة بالدعارة، وتركوها تملأ الدنيا ولولة وصياحاً على الأخلاق الخربة والزمن الردىء الذى وضعها فى طريق الرجل الذئب، وهى الطاهرة البتول والخضرة الشريفة !.
مسكين يا شعبان يا ابن البلد، يا طيب وجميل وبرىء من الرياء والنفاق، يا من تعامل معك الجميع باعتبارك فقرة مسلية، وليس إنساناً له حقوق

يتعين حفظها،
ونظروا إليك باعتبارك صاحب «حيطة واطية» يسهل تسلقها والتغوط إلى جوارها



عدل سابقا من قبل الحلوانى في 2008-12-25, 8:06 pm عدل 2 مرات (السبب : تنسيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الحلوانى
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل : 526
العمر : 50
الدوله : مصر
نقاط : 4202
السٌّمعَة : 11

مُساهمةموضوع: رد: حيطة شعبان عبدالرحيم.. الواطية   2008-12-25, 6:36 pm

أخينا أحمد عبدالقادر
صورت لنا شعبان عبد الرحيم بالملاك الذى يعيش على أرض كلها شياطين .. يا عزيزى شعبان عبد الرحيم نفسه تضاربت اقواله فى أكثر من برنامج عندما قال أن قطعة الحشيش وجدت فى الجاكيت الذى كان يرتديه مع أنه لم يرتدى جاكت وكان يرتدى جلابيه .. وفى برنامج آخر قال أنه كان يرتدى بيجامه ليست لها جيوب .. وفى برنامج ثالث قال أنه كان يرتدى كلسوم لا يوجد له جيوب ، وهذا ما سمعته بنفسى من شعبان عبد الرحيم فى كل هذه البرامج .. فشعبان عبدالرحيم يا عزيزى ليس ملاكا كما تصوره لنا .. أو أنه إنسان فقير كما تدعى ..
يا عزيزى .. فيه إنسان فقير يعطى راتبا شهريا ثلاثة آلاف جنيها لشخص لمجرد أن يساعده فى وضع رجل على رجل .. هل هذا إنسان فقير .
أما عن الصحافة فهى تكتب على حسب المعلومات الواردة لها .. مع الاخذ فى الاعتبار طبعا أنه يوجد صحافة مشتراة من البعض لتكون أداة لتلميعه ومحاربة أعداءه فى نفس الوقت ..
وأنا هنا لا أدافع عن الصحافة بل أبين لك أن شعبان هذا ليس بالبريئ مما كتب عنه .
وعن الضابط الذى قتل لاعب الهاندبول وما فعله وعرفته أنت وعرفناه جميعا كان هذا بمساعدة الصحافة التى كتبت وكتبت عن هذه الجريمة .. والراقصة الشهيرة التى ذكرتها وما أنتهت اليه كانت برضا رجل الاعمال هذا وذلك لمساعدته فى قضيته ولتبرئته من التصوير بدون ترخيص .. ومثل هذا الكثير .
يا عزيزى .. الصحافة والاعلام لهم سلبيات كما لهم إيجابيات أيضا .. ولكن ليست من سلبيات الصحافة إعلام الرأى العام عن جريمة حصلت بل هذه من إيجابياتها .
تقبل تحياتى

__________________________________________________________________________________________________
........................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elhalawani.yoo7.com
 
حيطة شعبان عبدالرحيم.. الواطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجيل الحر :: المنتديات العامة :: المنتدي العام-
انتقل الى: