منتديات الجيل الحر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، يسر إدارة وأعضاء منتديات الجيل الحر أن تنضم لأسرة المنتدى .. تسجيلك فى المنتدى يشرفنا ويسعدنا .. وأهلا وسهلا بك .

منتديات الجيل الحر

مرحبا بك يا زائر فى منتديات الجيل الحر
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مجلة الجيل الحر: أنتظرونا أعضائنا الكرام لآصدار مجلة الجيل الحر والتى جارى الاعداد لها بناء على إقتراح الاخت الزميلة ( رونــــــــــى ) بأنشاء المجلة .. سيتم أنشائها قريبا .... فأنتظرونا ....

شاطر | 
 

 أصبحت أشعر بالخجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمد عبد القادر
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 10/07/2008
عدد الرسائل : 145
العمر : 40
الدوله : مصر
نقاط : 3614
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: أصبحت أشعر بالخجل   2009-01-09, 6:57 pm

أصبحت أشعر بالخجل، لا لأننى عربية وأنتمى إلى هذا الوطن.. وطنى الأكبر، الذى لا يذكر فقط إلا فى الأغانى، ولا لأننى من العالم الثالث الذى ينظر إليه العالم الأول من بعيد.. بعيد جداً، لدرجة جعلته يفصل بينه وبيننا بعالم ثان، لا وجود له أصلاً!

وجد ليفصل بين العلية والحثالة، ولكى يوضح الهوة الشاسعة بينهما، فتلك الأسباب تشعرنى بالخجل منذ زمن بعيد وليس الآن فقط! لا أشعر بالخجل لأننى مواطنة مقهورة تقف مكتوفة الأيدى تنتظر دورها فى تنفيذ ما يأمرون به، أو لأننى دائماً مفعول به، ونسيت حتى كيف يكون دور الفاعل، من كثرة انتظارى لتمثيل هذا الدور!

لقد أذابنى ذلك خجلاً منذ الصغر!.. أعتقد منذ ولادتى قد رضعت الإحساس بالخجل من هذه الأشياء مع لبن أمى، ولكنى الآن أصبحت أشعر بالخجل من أشياء مختلفة تماماً!! أصبحت أشعر بالخجل عندما أضع قطعة من الشيكولاته فى فم ابنتى الصغيرة، وعندما أدثر الأخرى بغطاء ثقيل يقيها شر برد هذه الأيام.. أصبحت أشعر بالخجل من نفسى عندما يعترينى الضيق لأى سبب، حتى وإن كان خبر تحطم سيارتى بالشارع!!

أصبحت أخجل من نفسى عندما أفكر بحاجاتى الطبيعية للنوم الآمن، أو للشبع بعد الجوع، وأقصد بالجوع هنا الامتناع عن الطعام لمدة ٨ ساعات!! أصبحت أخجل من نفسى مع كل ملعقة من حسائى الساخن، ومع كل قرص مسكن مستورد ألقيه فى فمى للتخلص من صداعى المزمن..

أصبحت أشعر بالخجل وأنا أصلى.. وأنا أقف أمام ربى معلنة له وللكل أننى أدين بالإسلام، والذى ينادى بأننا كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له بقية الأعضاء بالسهر والحمى.. أصبحت أشعر بالخجل حتى وأنا أدعو لهم.. إخوانى فى غزة.. لا أكذب عليكم أننى أشعر حتى بالخجل من نفسى وأنا أكتب هذه الكلمات.. فبماذا سينتفع طفل محترق بلا علاج ولا مأوى ولا ملبس من كل هذا؟ وهل سيمنع أى من هذا قتل أو إصابة طفل آخر؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
 
أصبحت أشعر بالخجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجيل الحر :: المنتديات العامة :: المنتدي العام-
انتقل الى: