منتديات الجيل الحر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، يسر إدارة وأعضاء منتديات الجيل الحر أن تنضم لأسرة المنتدى .. تسجيلك فى المنتدى يشرفنا ويسعدنا .. وأهلا وسهلا بك .

منتديات الجيل الحر

مرحبا بك يا زائر فى منتديات الجيل الحر
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مجلة الجيل الحر: أنتظرونا أعضائنا الكرام لآصدار مجلة الجيل الحر والتى جارى الاعداد لها بناء على إقتراح الاخت الزميلة ( رونــــــــــى ) بأنشاء المجلة .. سيتم أنشائها قريبا .... فأنتظرونا ....

شاطر | 
 

 أسـباب اغلاق السـفارة الايرانية في المغــرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفوة
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


تاريخ التسجيل : 24/08/2008
عدد الرسائل : 212
العمر : 37
الدوله : مصر
نقاط : 4220
السٌّمعَة : 2
الأوسمه :

مُساهمةموضوع: أسـباب اغلاق السـفارة الايرانية في المغــرب   2009-03-29, 3:00 pm

وكالة فلسطين للإعلام والمعلومات - الرباط: حاتم البطيوي لندن



التعبيرات غير المقبولة بعد تضامن الرباط مع المنامة.. ونشاطات تستهدف العقيدة الدينية للمغاربة.. والموقف إلى جانب البوليساريو

تصاعد الخلاف الدبلوماسي المغربي ـ الإيراني أمس بإعلان الرباط قطع علاقاتها مع إيران بعد التراشق الأخير بين البلدين على خلفية موقف المغرب المتضامن مع البحرين بعد تصريحات مسؤولين إيرانيين عن أنها المحافظة الـ 14.

وحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«الشرق الأوسط»، فإن هناك 3 قضايا يمكن أن تكون قادت إلى قطع العلاقات، فعندما استدعت إيران القائم بالأعمال المغربي في طهران وحده من دون الآخرين، استخدمت لغة غير لائقة عن تضمن خطاب العاهل المغربي للبحرين مغالطات وذلك حسب مصدر دبلوماسي، وعندما استدعى المغرب القائم بالأعمال للتشاور وطلبت توضيحا، لم تقدمه إيران، واستدعت القائم بالأعمال الخاص بها في الرباط.

أما القضية الثانية فهي أن إيران بدأت في اتخاذ موقف إلى جانب البوليساريو، وهو ما يفسر لماذا أصبح الموقف الجزائري أقل حدة تجاهها أخيرا.

أما السبب الثالث، فهو تقارير دعم إيران لحركة تشيع في المغرب. وقد أشار بيان لوزارة الخارجية المغربية أمس إلى تعبيرات غير مقبولة في حق المغرب، إثر تضامنه مع البحرين, إضافة إلى نشاطات ثابتة لسلطات طهران، وبخاصة من طرف البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالرباط، تستهدف الإساءة للمقومات الدينية الجوهرية للمملكة المغربية، والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي

نائب وداعية مغربي: عدوى التشيع تجتاح مدن شمال المغرب .. عبد الباري الزمزمي لـالشرق الاوسط»: سفارة إيران تلعب دورا كبيرا

دعا النائب المغربي الشيخ عبد الباري الزمزمي المسؤولين المغاربة، وخاصة العلماء إلى التصدي للمد الشيعي قبل استفحاله، مشيرا الى ان عدواه بدأت تنتقل من أوروبا، وتكتسح شباب المدن الشمالية للمغرب، مشيرا الى ان أخذ الحذر واجب، ويجب استئصال بذرة الفتنة.

وتحدث الزمزمي في حديث لـ«الشرق الاوسط» عن الدورالكبير الذي تقوم به السفارة الإيرانية بالرباط في نشر التشيع. وقال: «أصبح لدينا في المغرب ممثلون للفئات الشيعية، فمن لبنان لدينا من يمثل حسن نصر الله، ولدينا من يمثل حسين فضل الله. إذن، هذا إنذار بالخطر، وبشأن المد الشيعي في المغرب، قال الزمزمي «ان حجمه بالتدقيق ما زال غير معروف، لأن العمل جار في الخفاء وليس في العلن.

وقال ان التشيع الوثني يتغلغل في أوساط الشباب بصفة خاصة، مستغلا قصور تفكيرهم وثقافتهم، وتغلب العاطفة لديهم. فهم يستغلون لدى الشباب إعجابهم بمواقف إيران وحزب الله السياسية، فيجعلونهم ينساقون للتشيع بدون تفكير، ومن دون حتى مناقشة مبادئ التشيع، متوهمين أن تلك المواقف نابعة من مبادئ الشيعة».

واشار الزمزمي الى انه لا يقول «بمواجهة التشيع بالعنف، بل بالفكر والحوار، بمعنى أن يتفرغ العلماء لمحاورة هؤلاء المتشيعين. ليس بالضرورة المحاورة المباشرة، ولكن عبر خطب الجمعة، وتنظيم ندوات ومحاضرات، اي أن يكون هناك اكتساح للميدان بكل الوسائل، بما فيها الإعلام».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saphy.maktoobblog.com
 
أسـباب اغلاق السـفارة الايرانية في المغــرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجيل الحر :: المنتديات السياسية :: منتدى الاخبار السياسية-
انتقل الى: