منتديات الجيل الحر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، يسر إدارة وأعضاء منتديات الجيل الحر أن تنضم لأسرة المنتدى .. تسجيلك فى المنتدى يشرفنا ويسعدنا .. وأهلا وسهلا بك .

منتديات الجيل الحر

مرحبا بك يا زائر فى منتديات الجيل الحر
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مجلة الجيل الحر: أنتظرونا أعضائنا الكرام لآصدار مجلة الجيل الحر والتى جارى الاعداد لها بناء على إقتراح الاخت الزميلة ( رونــــــــــى ) بأنشاء المجلة .. سيتم أنشائها قريبا .... فأنتظرونا ....

شاطر | 
 

 أجب عن الأسئلة الآتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمد عبد القادر
عضو منتديات الجيل الحر
عضو منتديات الجيل الحر
avatar

تاريخ التسجيل : 10/07/2008
عدد الرسائل : 145
العمر : 40
الدوله : مصر
نقاط : 3598
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: أجب عن الأسئلة الآتية   2009-08-13, 6:50 pm

الاسم؟ السواد الأعظم من الشباب فى مصر.السن؟ ما بين الثامنة عشرة والثلاثين.المؤهل؟ مؤهل جامعى.الوظيفة؟ البطالة المقنعة أى أننا نعمل فى أى وظائف برواتب ضئيلة لا تسمن ولا تغنى من جوع.هل تحب بلدك؟ نعم.هل أنت منتم إليه؟ لا أعرف.لماذا؟
أجده بلدا جميلا ولكن طغى فيه الفساد بكل صوره وأشكاله وأنواعه لا أستطيع
أخذ حقى فيه أشعر بالفوارق الكبيرة فى التعامل بين الأفراد على حسب
ثرواتهم ومناصبهم تدخلت الوساطة والمحسوبية والرشوة والقرابة حتى فى
الأشياء التى يستحيل فيها الوساطة.
من رأيك لماذا يعرض الشباب نفسه للخطر ويضحى بحياته فى سبيل الهرب خارج البلاد إلى دولة أوروبية؟بالرغم
من أننى لست مع الهرب بهذه الطرق الأشبه بالانتحار إلا أننى أعتقد أنه فى
الدول الأوروبية سوف يحقق أحلامه بالرغم من أنه سيقيم إقامة غير شرعية،
إلا أنه سيعامل باحترام والأمثلة كثيرة على ذلك..
لماذا لا يعمل الشباب الأعمال التى يعملها فى الدول الأوروبية فى بلده؟لأن راتبه فى يوم واحد هناك يساوى راتبه فى شهر هنا هذا إذا جنبنا الفرق فى التعامل والإحساس بالآدمية واحترام الإنسان.هل نستطيع أن نتهم الشباب فى مصر بالكسل والتواكل؟أعتقد
أن محاسبة الشباب تأتى بعد إتاحة الفرصة وتوفير أقل المقومات، عدد كبير من
الشباب ذهب لاستصلاح الاراضى فى الصحراء وعدد كبير حقق نجاحاً مع عدم
توافر المقومات لذلك تقريباً عدد كبير يعمل «مندوب مبيعات» الوظيفة
الوحيدة للشباب التى بالكاد تحقق بعض أحلامه بعد العمل أكثر من نصف اليوم.
ما رأيك فى الإعلام (المرئى والمقروء) فى مصر؟أعتقد
أنه منقسم إلى قسمين القسم الأول يتعامل مع الناس بسذاجة لا يمكن تخيلها،
والقسم الثانى بالرغم من الحرية التى يتمتع بها الآن فإنه يقابلها المثل
القائل (ودن من طين وودن من عجين).
من تعتقد أنه سيكون رئيس مصر القادم؟أرفض الإجابة فهذا ليس من حق الشباب فى مصر وإن ظهر غير ذلك فهو وجه الصورة الجميل وإن كان الموضوع مش هيفرق كتير.
لماذا؟ لأن الشباب فى مصر لا يستطيع التحكم فى اختيار من يمثله فى مجلس الشعب فهل تعتقد أنه يستطيع التحكم فى اختيار من سيحكمه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
 
أجب عن الأسئلة الآتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجيل الحر :: المنتديات العامة :: المنتدي العام-
انتقل الى: